أحوال الطقس

إرتفاع إضافي و ملحوظ بالحرارة و إحتمال ظهور طبقات من الغبار



توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان “يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط بكتل هوائية حارة نسبيًا مصدرها صحراء سيناء تؤدي الى ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة وتستمر حتى مساء الجمعة حيث يشهد بداية انخفاض بدرجات الحرارة مع بعض التقلبات المحلية خلال الليل خاصة في الداخل”.

– معدل درجات الحرارة لشهر حزيران تتراوح بين ٢٢ و ٣٠ درجة مئوية في بيروت.

◆ الطقس المتوقع في لبنان:

– الخميس: غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على المرتفعات وفي الداخل بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية، واحتمال ظهور طبقات من الغبار مع نسبة رطوبة منخفضة في المناطق الداخلية.

– الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيًاً مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا خلال النهار، تبدأ الحرارة بالإنخفاض ليلاً فتتكاثف الغيوم في المناطق الداخلية ويتشكّل الضباب وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار محلية في البقاع الغربي وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة.

– السبت: قليل الغيوم خلال النهار وبداية انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة، يتحوّل تدريجيًا بدءًا من بعد الظهر الى غائم جزئيًا فغائم مع بداية تشكّل ضباب على المرتفعات وتصبح الأجواء مهيأة ليلاً لتساقط أمطار محلية خاصة شمال شرقي البلا د مع امكانية حدوث برق ورعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى