سياسية

فرونتسكا تشدد على حماية الصحافيين وتأمين سلامتهم الشخصية

استقبل وزير الاعلام  في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا يرافقها المساعد ميخائيل تسيغان، حيث تم عرض آفاق التعاون المشترك بين وزارة الاعلام والمنظمات التابعة للأمم المتحدة العاملة في لبنان.

وشددت فرونتسكا على “ضرورة حماية الصحافيين وتأمين سلامتهم الشخصية، كما على “ضرورة مكافحة خطاب الكراهية وعدم نشر الاخبار الزائفة والإشاعات”.

كما استقبل المكاري سفير تونس بوراوي الامام، في حضور مدير “إذاعة لبنان ” محمد غريب ومديرة البرامج ريتا نجيم. وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما الاعلامية منها.

وقال السفير التونسي بعد اللقاء: “بحثنا في امكان تطوير التعاون والمبادرات بين المؤسسات الاعلامية التونسية واللبنانية”، مضيفا : “هناك امكانات كبيرة لدى البلدين لا بد من استثمارها، وهناك كفاءات كبيرة ايضا لا بد لها ان تلتقي مع بعضها البعض، وتفكر في مشاريع مشتركة لاعطاء صورة حقيقية عن البلدين وما يزخران به من امكانات كبيرة وكبيرة جدا، خصوصا واننا نقول ان ما يجمع بين لبنان وتونس محبة وود كبيران، وهذا رصيد كبير، ولكن كيف نترجم هذا الرصيد الى مشاريع عملية يستفيد منها الشعبان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى