النشاطات

شراكة وطنية بين القطاعين العام والخاص في إحياء يوم التفاح اللبناني

بشراكة بين وزارة الزراعة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال تم إطلاق إحتفالية يوم “التفاح اللبناني” الذي يقام دعما للانتاج المحلي وتحفيزا لتناوله، وتشجيعا على تامين سبل تصديره.

بعد النشيد الوطني اللبناني تحدث المدير العام لحود فاعرب عن بالغ سروره بأن تتجلى الشراكة اليوم بين وزارة الزراعة وغرفة طرابلس والشمال الذي يسجل لرئيسها الصديق توفيق دبوسي دعمه الدائم للوزارة والوقوف الى جانبها في تطوير إستراتيجيتها وبشكل اساسي العمل المشترك على إيجاد السبل الكفيلة بتسويق انتاجنا الوطني لا سيما التفاح منه. وإنني بالمناسبة اتوجه الى اللبنانيين في بلدان الإنتشار لكي يعملوا على تناول التفاح اللبناني في البلدان التي يتواجدون فيها وان يتمسكوا بتراث أجدادنا الزراعي.

وتابع لحود إننا في وزارة الزراعة نعمل بشكل متواصل على توثيق العلاقات والروابط مع اسواق مصر والعراق للمساهمة في إيجاد الحلول التي يتطلبها المزارع اللبناني في مختلف القطاعات الزراعية لا سيما التفاح منه والوقوف الى جانبه في الوقت الذي ترخي ازمة المحروقات والكهرباء بظلالها على القطاع.

والقى رئيس غرفة طرابلس الكبرى توفيق دبوسي كلمة أعرب فيها عن الأهمية الكامنة في الشراكة بين القطاعين العام والخاص لنحيي معاً كما في كل عام يوم التفاح اللبناني لنقف الى جانب وزارة الزراعة والمنتجين الزراعيين في هذه الظروف الصعبة ولنؤكد في كل حين على شراكتنا مع وزارة الزراعة في العمل المشترك على النهوض بالقطاع الزراعي.

فألف تحية لمنتجي التفاح اللبناني من طرابلس الكبرى ومباركة هذه الفعالية التي تشعر المنتج الزراعي في لبنان اننا دائماً الى جانبه في تطلعاته وتنميته وتطويره لمنتجاته التي نحرص على أن تتوفر فيها كل المواصفات والجودة والتميز.

والجدير بالإشارة ان الإحتفالية قد حضرها رئيسة مصلحة الزراعة في الشمال المهندسة سونيا الأبيض والنائب طه ناجي ممثلاً بالدكتور عمار كبارة والنائب أديب عبد المسيح ممثلاً بغابي نجار ووسام عمر ومطران الموارنة في طرابلس والشمال يوسف سويف ممثلاً بالأب يوسف الزغبي وعدد من المنتجين الزراعين ومزارعين ورؤساء واعضاء جمعيات منتجة في طرابلس والشمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى