بأقلامهنرأي خاص

دخل المدينة من ابوابها الثلاثة وشُرع له باب السياسية



الإعلامية أماني نشابة

يقول ونستون تشرشل : “السلطة هي حلم كلّ سياسي” لكن القول لا ينطبق مع السياسي الذي يحلم ببناء بلد يملك كل مقومات العيش لأبنائه أن يبني وطن بعيد عن جهنم ويؤمن بأن(لبنان جنة على الارض).
سياسي لقب بأمير القلوب وطرابلس المدينة الوحيدة التي تشغل قلبه ولا تختفي يوما عن ذهنه. عاد حاملا هموم الوطن، عاد ليشق طريقه بعيدا عن تصفية الحسابات بين الألغام والتقاطعات والصراعات. لا غاية له سوى أن يكون أسيراً لمدينة طائر الفينيق.
ليس بغريب ان يأخذ مكانته بين أبرز نواب طرابلس، وليس بغريب أيضاً أن يعتبر من أهم الشخصيات على صعيد الدولة اللبنانية، فتردد إسمه كثيراً عبر وسائل الإعلام، وأصبح الأبرز
انه النائب إيهاب مطر، الذي صرح مؤخراً بما يجول بخاطر كل من يريد الخير للوطن اللبناني، وعندما فشل مجلس النواب في أولى جلسات إنتخاب رئيس للجمهوريةقال مطر من خلال تغريدة : “أن من أولى واجبات النائب هو التصويت لإختيار رئيس للجمهورية”.
صوت للنائب ميشال معوض بمواجهة الفراغ، واعتبر” أن التصويت هو فرصة للبحث عن دور توافقي جامع. خصوصاً أن لبنان يحتاج إلى رئيس لكل اللبنانيين يجمع بينهم ويكون حكماً وقادراً على فك عزلة لبنان عن محيطيه العربي والدولي”.
ربما في هذه التغريدة، التي عبر عنها بكل وضوح وصراحة وشفافية عز نظيرها، أن الهم الوطني هو الاهم في هذه المرحلة، وهو في ذلك يضع يديه على الجرح المؤلم لكل المواطنين اللبنانيين.
النائب إيهاب مطر، تابع بشكل حثيث مشكلة أزمة المياة المتفاقمة في طرابلس وضواحيها.ورفض التصويت على الموازنة العامة للدولة اللبنانية، بدافع المسؤولية النيابية، تجاه الوطن فقط، وذلك بدافع إقرار موازنة تعيد ثقة المانحين الدوليين بلبنان وتساهم بإستعادة الإنتظام المالي، ولكن هذا الأمر لا يجب أن يكون على حساب المواطنين… لذلك “صوّتت ضد الموازنة” ، لهذا كانت عدم موافقته.
الغريب والمستغرب أن تنطلق السموم ضد قامة وطنية، مع العلم بأن المرحلة الحالية هي غير مسبوقة تاريخياً، مرحلة تتطلب تكاتف الجهود، التي يقودها النائب مطر ليس لصالح طرابلس وحسب، إنما لكل لبنان حتى يعود لسابق عهده ولوضعه الطبيعي المفترض كمنارة للعلم والثقافة والأدب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى