سياسية

لبنانيتان تفوزان بالنيابة في إنتخابات كيبيك

فازت المرشــحة اللبنانيــة الأصــل اليــس أبــو خليــل في الإنتخابات النيابية في مقاطعة كيبيك في كندا، والتي خاضــتها في منطقــة فابر-لافــال تحــت رايــة “ائتــلاف مـن أجـل كيبيـك (CAQ) بمعركـة شرسـة اسـتمرت حتـى الدقائـق الأخـيرة انتهـت بفوزهــا حاصلــة عــلى 10912 صوتًا، فيـما حصلــت مرشــحة الليــبرال عــلى 10612صوتـاً، أي بفـارق 302 صوتـًا.

كـما فـازت الســيدة ربى غــزال اللبنانيــة الاصــل ايضــاً بشكل كاســح في منطقة مرســييه في مونتريــال تحــت رايــة حــزب التضامــن الكيبيــكي – كيبيــك ســوليدير بـ 14753 صوتــًا فيـمـا نالــت منافســتها عــلى 3986 اصــوات فقــط.
يذكر أن النائبة الجديدة أليس ابو خليل كانت في فترة سابقة رئيسة حزب “إئتلاف من أجل كيبك” (CAQ)، وهي ناشطة إجتماعيًا داخل الجالية اللبنانية، ولها أكثر من مساهمة في مجال دعم اللبنانيين في وطنهم الأمّ في خلال الأزمة الإقتصادية التي يمرّون بها.
ويعتقد الكثيرون من ابناء الجالية اللبنانية في مونتريال ولافال أن وصول اللبنانية الاصل أليس أبو خليل إلى البرلمان الكيبيكي، وما تتمتّع به من علاقات وطيدة مع رئيس الوزراء فرنسوا لوغو، سيكون له مفاعيل إيجابية على صعيد تمتين العلاقات اللبنانية – الكيبيكية في مجالات كثيرة، وأهمّها إنخراط اللبنانيين في مجتمعهم الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى