نقابات المهن الحرة

باتريـك ناكـوزي النقيب الجديد لمخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك

عقدت نقابة «مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك» جمعيتها العمومية لإنتخاب ٦ أعضاء في إنتخابات تكميلية بدلاً من الأعضاء الذين إنتهت ولايتهم وذلك في مقرها المؤقت في الحازمية، وقد فاز بالتزكية كل من الزملاء: باتريك ناكوزي، ارنست بعقليني، علي كمال الدين، فادي خطار، هشام الناطور، نوال كريم.

إجتمع بعدها مجلس النقابة برئاسة أكبر الأعضاء سناً النقيب السابق ارنست بعقليني جرى خلاله توزيع المناصب على الشكل التالي:

رئيس النقابة: باتريــك ناكوزي

نائب الرئيس: علي كمال الدين

أمين السرّ: ارنست بعقليني

أمين الصندوق: فادي خطّار

أمينة الإعلام: د. فدوى زبيب

أمينة العلاقات العامة: نوال كريم

منسقة شؤون الجامعات: رحاب ذبيان

مسؤول التواصل الإجتماعي: هشام الناطور

أمين العلاقات الخارجية، مسؤول الأبحاث والتطوير: حليم الشويـري

مدير التصاميم الفنية: إيلي أبو مرعي

أمين الأنشطة الرياضية والشبابية: سامر المصري

مدير الإنتاج: بشير نصر

ثم ترأس النقيب الجديد باتريك ناكوزي الجلسة حيث جرى تعيين مندوبي المناطق على الشكل التالي:

محمــد عــز الديـن مندوباً الجنوب، زاهــر زغلــول مندوباً للشمال، وكريستيــل صعيبــي مندوبة البقاع.

كما جرى تعيين الزملاء: ناصر قواص، كارين شريم، برونو خاطر، ناتالي ديب، ماغي ساسين، جويل معلوف، فاطمة فرحات، نيفين فخري، علي بعلبكي، أعضاء مستشارين.

ثم ألقى النقيب كلمة حيا فيها جهود الزملاء على الإنجازات والمشاريع الكبيرة والمهمة التي أطلقتها النقابة خلال الفترة الماضية مثمناً دور وجهود زملائه رؤوساء النقابة السابقين الذين كان لهم الفضل الكبير في إيصال النقابة الى وضعها الحالي دعياً الى تكاتف وتضافر الجهود لمتابعة مسيرة الزملاء الذين سبقوه على رأس هذه النقابة واعداً بخطة عمل لعدد كبير من المشاريع التي ينوى تنفيذها.

 

نبـذة عـن النقيـب الجديـد باتريــك ناكــوزي

من مواليد المتين عام 1976، حاصل على شهادة درجة ممتاز في الإعلان والتصميم الغرافيكي من جامعة الروح القدس الكسليك عام 2000.

بدأ حياته العملية في تصميم مجلتي ECHO & BIZUTH MAGAZINES، ثم إنتقل الى مؤسسة جوزف رعيدي للطباعة والنشر حيت تعلم أصول الطباعة وخفاياها، إلى أن إنتقــل لمجــال الإعلانــات وكانــت بدايتــه مـع شركــة DMB&B ومن ثم شركــة PUBLICIS GRAPHICS.

في العام 2013 ساهم مع سامي صعب في تأسيس شركة PHENOMENA والتي ما زال يشغل فيها منصب مدير الإنتاج.

إنتسب إلى النقابة عام 2005 حيث شغل عدة مناصب كمستشار وأمين إعلام وأمين سرّ الى أن تبوأ مركز نقيب بين أعوام 2014 و2018 حيث نظمت النقابة خلالها العديد من الأنشطة كحفلي تكريم لقدامى مهنة الإخراج الفني والتصميم الغرافيكي، بالإضافة إلى سلسلة من المحاضرات وورش العمل وندوات تثقيفية لها علاقة مباشرة بالمهنة، كما كان هناك حيز خاص لنشاطات تثقيفية، بيئية ورياضية.

شارك أثناء توليه رئاسة النقابة في لجنة الحكم لـ Russian Art Week عامي 2014 و2015 وفي Art Week in Italy عام 2015 حصل خلالهما على شهادتي تنويه من قبل لجان التحكيم.

ومع انتهاء ولايته ثابر على العمل النقابي وتبوأ مركز نائب الرئيس في المجلس الأخير.

شارك في العديد من المسابقات المحلية والعالمية حيت كان مشاركاً في إحراز عدة جوائز أهمها Dubai lynx Award في الأعوام 2010، 2016 و2021.

كما شارك في مسابقة MENA Cristal Award عامي 2018 و2019. وكان مساهماً في الحصول على 7 جوائز في مسابقة الـ Pikasso d’Or إبتداءً من العام 2006.

ساهم في العديد من حملات التوعية، وحملات إعلانية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وغيرها من الجمعيات والمؤسسات التي لا تبغى الربح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى