النشاطات

وزارة الاعلام تنظم يوما وطنيا للاعلام اللبناني في ربوع الشمال في 29 الحالي برعاية وحضور الوزير المكاري




تنظم وزارة الاعلام يوما وطنيا للاعلام اللبناني في ربوع الشمال، يوم السبت في 29 الحالي، برعاية وحضور وزير الاعلام  في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري. وتتضمن فعاليات هذا اليوم، غرس شتول “غابة الصحافة اللبنانية” على سفوح جبل تربل، وقضاء نهار في الطبيعة وغداء تكريميا على شرف الاعلاميين. كما تتم ازاحة الستارة عن “صخرة الشمال الوطنية”، ورفع العلم اللبناني فوق سارية ضخمة في سماء الشمال.

واشار بيان للوزارة الى ان “مشروع يوم وطني للاعلام اللبناني في ربوع الشمال يتضمن استضافة الاعلاميين في لبنان “لاظهار نموذج العيش الوطني الواحد وتنظيم سلسلة فعاليات  تهدف الى ابراز أهمية الدور الاعلامي في تعزيز الانتماء الوطني.

تتضمن فعاليات اليوم الوطني زرع غابة “الصحافة اللبنانية” من شتول أرز على سفح جبل تربل المطل على جهات الشمال الاربع، رفع اطول سارية تحمل العلم اللبناني يتجاوز ارتفاعها 25 مترا مع تجهيزها بالانارة بواسطة الليزر ليلا، تثبيت صخرة الشمال الوطنية كشاهد على العيش الوطني الواحد الذي ترعرع عليه ابناء الشمال واقامة غداء تكريمي بمشاركة وزير الاعلام على شرف الاعلاميين في لبنان تقديرا لجهودهم وتضحياتهم”.

اهداف المشروع

وذكر البيان، ان اهداف المشروع هي جمع شمل الاعلاميين اللبنانيين حول عناوين وطنية جامعة بهدف تنمية حس المواطنة ونبذ التحريض على أنواعه، الاطلاع على معالم الشمال الطبيعية والسياحية والبيئية، اضافة الى اكتشاف مزايا ابناء الشمال في الحفاوة وكرم الضيافة، تعزيز الفائدة الاعلامية وتشجيع العاملين من وسائل الاعلام على إعداد تقارير عن الشمال كمنطقة نموذجية من حيث الانتماء الوطني والعيش الواحد، موقع صخرة الشمال الوطنية نموذجي لفكرة التنوع الثقافي والحضاري في لبنان كونها على سفح جبل تربل في وسط محافظة الشمال ويطل على طرابلس والكورة وزغرتا والضنية وعكار وهي مناطق متمسكة بالعيش الوطني الواحد، تكريم الصحافة اللبنانية وتضحيات رجالها عبر افتتاح شارع الصحافة على مقربة من ساحة صخرة الشمال الوطنية وغابة الصحافة اللبنانية.

وفي ما يلي برنامج اليوم الوطني

9,00  انطلاق الباصات من امام وزارة الاعلام باتجاه الشمال

11,00 الوصول الى سفوح تربل، استراحة قهوة وضيافة

11,30 زرع شتول الارز في غابة الصحافة اللبنانية وتسمية كل شتلة باسم من يزرعها من الضيوف

13,30 استراحة غداء تكريمي على شرف المشاركين وفي حضور فاعليات الشمال النيابية والسياسية والاقتصادية

16,00 حفل ازاحة الستارة عن “صخرة الشمال الوطني” والتي تتضمن عبارة “منذ الازل نقشنا على الصخر عيشنا المشترك كي نشهد على وطن احببناه منذ الولادة نعيش ونحيا ويبقى لبنان”.

رفع العلم اللبناني على السارية الضخمة

افتتاح شارع الصحافة الذي يربط قضاء المنية الضنية بقضاء زغرتا وعاصمة الشمال طرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى