أحوال الطقس

الطقس غداً غائم جزئيا مع إرتفاع بدرجات الحرارة و يتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة و موحلة


لا يزال لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط تحت تأثير كتل هوائيّة حارّة نسبيًّا، مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربيّة، إذ تتخطّى درجات الحرارة معدّلاتها الموسميّة حتّى مساء يوم غد الجمعة، إذ تنحسر تدريجيًّا مع بعض التّقلّبات المحليّة حتّى نهاية الأسبوع.

◼️- معدّل درجات الحرارة لشهر حزيران تتراوح بين 22 و30 درجة مئويّة في بيروت.

◆ الطقس المتوقّع في لبنان:

♦️- الجمعة: غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، كما تنشط الرّياح أحيانًا اعتبارًا من بعد الظّهر، وتكون محمّلة بطبقات من الغبار تؤدّي إلى سوء في الرّؤية أحيانًا؛ مع أجواء شبه سديميّة. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التّدريجي اعتبارًا من بعد الظّهر، ويتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة وموحلة خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والدّاخليّة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات خلال اللّيل؛ مع ارتفاع نسبة الرّطوبة.

♦️- السّبت: غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، كما ترتفع نسبة الرّطوبة ويتكوّن الضّباب بشكل كثيف أحيانًا على المرتفعات؛ ويتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة في المناطق الدّاخليّة والجنوبيّة اعتبارًا من بعد الظّهر.

♦️- الأحد: غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة، مع بقاء ظهور الضّباب على المرتفعات؛ كما يتوقّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خلال الفترة الصباحيّة خاصّةً شمالي البلاد.

♦️- الإثنين: غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل وفوق الجبال، بينما ترتفع في المناطق الدّاخليّة، مع تكوّن ضباب محلّي على المرتفعات.

-🥇 الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة، سرعتها بين 15 و45 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط إلى سيئ أحيانًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 35 و80%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 22 درجة مئويّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى